تأسست صناعة دهانات القدس في عام 1994. وقد بدأت بخطين من المنتجات .

، معجون الجدران الداخلية المائي ولصق البلاط ذو القاعدة الأسمنتية
كيفية اختيار اللمعة المناسبة للدهان

كيفية اختيار اللمعة المناسبة للدهان

كيفية اختيار اللمعة المناسبة للدهان
  • كانون الثاني 11, 2023

يؤدي الدهان وظائف مختلفة, مثل حماية الجدران, وجعلها سهلة التنظيف, و إخفاء العيوب, و إضفاء جمالية على الجدران, لذلك ليس مفاجئا أن تشطيبات الدهان المختلفة تؤدي وظائف مختلفة.

هناك قاعدة أساسية يجب اتباعها عند اختيار لمعة الدهان, كلما زادت درجة اللمعان تزداد متانة الدهان, ولكن اختيار لمعة الدهان قد تنطوي على بعض التحديات, لذلك سوف يتم يوضح لك خبراءنا كيفية اختيار اللمعة المناسبة.

درجة اللمعة في الدهان تشير الى نسبة انعكاس الضوء على سطح الدهان, كلما كانت درجة اللمعان أعلى كان ثبات الدهان أقوى, ولكن يجب تهيئة الجدار جيدا قبل تطبيق الدهان اللامع لأن اللمعة العالية تظهر العيوب بوضوح, درجة اللمعان تؤثر أيضا على اللون, درجة اللون ذو اللمعة العالية تكون أكثر وضوحا واللون يكون غنيا بسبب انعكاسية الضوء العالية عليه.

أنواع الدهان حسب اللمعة:

1- الدهان نصف اللامع:

كما يوحي اسمه, يوفر درجة عالية من اللمعان في لمسة نهائية قوية ودائمة, يعتبر الأكثر متانة والأسهل في التنظيف من بين جميع أنواع الدهان, لامع وعاكس للضوء, ولكنه يظهر جميع نتوءات وعيوب الجدار, لذلك يجب تحضير الجدار جيدا قبل تطبيقه.

2- الدهان شبه اللامع:

يتميز الطلاء شبه اللامع بمظهر لامع قليلاً ولكنه ليس عاكسًا مثل الدهان نصف اللامع, يوفر لمعانا مناسبا لجميع الأسطح الداخلية، كما أنه مناسب للمناطق ذات الازدحام الشديد في منزلك، مثل المطابخ والحمامات وغرف الصالة, يتميز بلمسة نهائية قوية ومتينة وسهل التنظيف,  يتطلب الدهان شبه اللامع الانتباه إلى التفاصيل قبل الطلاء, ستظهر العيوب عندما ينعكس الضوء عنها، لذلك من المهم التأكد من أن سطحك أملس قدر الإمكان قبل الدهان.

3- الدهان المطفي:

الدهان النهائي غير اللامع هو دهان معتم لا يعكس الضوء ويمكن تطبيقه على أي سطح, يوفر لمسة نهائية مخملية غير لامعة, كما أنه يمنع انعكاس الضوء من الجدران، مما يعطي الانطباع بأن الجدران أكثر صلابة مما هي عليه, يخفي الدهان المطفي عيوب الأسطح، مما يجعله خيارًا رائعًا للأسقف وكذلك الجدران في غرفة النوم وغرفة الطعام وغرفة المعيشة.


ECO Smart ECO Smart Quds Paints Sanitizer Shield Sanitizer Shield Quds Paints Why Why Quds Paints